الأمانة العامة للتظلمات
مملكة البحرين

  • الرئيسية
  • نبذة عن »
    • كلمة الأمين العام : قريباً
    • نبذة عن الأمانة
    • رؤية الأمانة
    • الهيكل التنظيمي
    • المرسوم الملكي
  • مرجعيات قانونية »
    • دستور البحرين
  • المركز الإعلامي »
    • الاخبار
    • صور: ألبوم الصور
    • فيديو
    • الأرشيف
      • 2014
      • 2015
      • 2016
  • الخدمات الإلكترونية »
    • تقديم الشكوى
  • تقارير الأمانة
  • اتصل بنا
  • English

السبت، 1 إبريل 2023
  • مرجعيات قانونية
  • دستور البحرين
  • ميثاق العمل الوطني
  • قانون الأمن العام
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • مرسوم 27 لسنة 2012
  • مرسوم 59 لسنة 2012
  • مرسوم 35 لسنة 2013

مرجعيات قانونية

 

تستند الأمانة العامة للتظلمات في عملها وأداء مهامها إلى المرجعيات القانونية ذات الصلة باختصاصاتها مثل:

 

  •  دستور مملكة البحرين
  •  قانون الأمن العام وتعديلاته
  •  قانون العقوبات وتعديلاته
  •  قانون وأنظمة السجون
  •  قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية
  •  المعايير المهنية للعمل الشرطي المنصوص عليها في مدونة سلوك الشرطة.

وكذلك تمارس مهامها في إطار تنفيذ التوصيتين رقمي (1717) و(1722) الفقرة (د)، الصادرتين عن اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق.


بالإضافة إلى الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان.


ويحكم ذلك كله آليات عمل الأمانة العامة للتظلمات وصلاحياتها المنصوص عليها في المرسوم رقم (27) لسنة 2012 بشأن مكتب مستقل لأمين عام التظلمات بوزارة الداخلية، والمرسوم رقم (35) لسنة 2013 بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم (27) لسنة 2012 بشأن مكتب مستقل لأمين عام التظلمات بوزارة الداخلية

 
عضوية في المعهد الدولي لمكاتب أمناء التظلمات

جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2016 الأمانة العامة للتظلمات