تفعيلا للتعاون المشترك بين أمانة التظلمات وجمعية المحامين ... وفد من المحامين يزور الأمانة العامة للتظلمات للتعرف على آلية عملها

الثلاثاء، 14 يناير 2020

استقبلت الأمانة العامة للتظلمات اليوم، وفداً من السادة المحامين، في زيارة ميدانية تمت من خلال التنسيق مع اللجنة الثقافية بجمعية المحامين البحرينية، وذلك بهدف التعرف على آلية عمل الأمانة في استقبال التظلمات والتحقيق فيها والتصرف فيها.

 

وقد كان في إستقبال الوفد سعادة السيدة غادة حميد حبيب نائب الأمين العام للتظلمات، حيث رحبت بهم، وثمنت زيارتهم، بإعتبارها باكورة التعاون بين الأمانة العامة للتظلمات وجمعية المحامين البحرينية، وتفعيلاً لما جرت مناقشته خلال الزيارة التي قام بها أعضاء مجلس إدارة جمعية المحامين البحرينية لأمانة التظلمات الشهر الماضي.

 

بعد ذلك قدمت سعادة السيدة غادة حميد حبيب، محاضرة تعريفية للسادة المحامين تضمنت شرحًا عن الأمانة العامة للتظلمات ومراحل إنشائها وعملها وكذلك إختصاصاتها وصلاحياتها، وأهم ما جاء في تقاريرها السنوية الستة التي صدرت.

 

وتناولت المحاضرة التعريفية أيضا شرحا لمراحل تلقي التظلمات والنظر فيها والإجراءات المتخذة بشأنها وكذلك معايير تصنيف هذه التظلمات إلى شكاوى وطلبات مساعدة، بالإضافة إلى آلية متابعتها لدى الجهات الأخرى.

 

وإختتمت نائب الأمين العام للتظلمات المحاضرة بتوجيه الشكر لأعضاء الوفد الزائر، معربةً عن ترحيب أمانة التظلمات المستمر بمواصلة مد جسور التعاون وتبادل الخبرات مع الجمعيات والهيئات الوطنية المهتمة بمجالات عملها.