الأمانة العامة للتظلمات تعقد ندوة تعريفية بالنادي الباكستاني

الخميس، 18 ديسمبر 2014

عقدت الأمانة العامة للتظلمات يوم الأحد الموافق 14 ديسمبر 2014م ندوة تعريفية للجالية الباكستانية بالنادي الباكستاني في المنامة وذلك بالتنسيق مع سفارة جمهورية باكستان الإسلامية بمملكة البحرين.

وقد تحدث في الندوة السيد/ فهد عبدالعزيز البنعلي رئيس قسم التعاون الدولي، موضحًا اختصاصات الأمانة العامة للتظلمات، ودورها في مراجعة والتحقيق في الشكاوى المقدمة إليها، وطرق تلقيها وذلك عبر طريق البريد العادي أو الموقع الإلكتروني أو بالحضور الشخصي للأمانة العامة، أو حتى من خلال أي مركز شرطة، كما أوضح آلية متابعة مسار التحقيقات في هذه الشكاوى وصولاً إلى الإجراءات النهائية المتخذة بشأنها سواءً لدى الأمانة العامة للتظلمات، أو لدى الجهات الأخرى المختصة.

وتأتي هذه الندوة التعريفية التي استهدفت أفراد الجالية الباكستانية، في إطار التواصل مع ممثلي الجاليات الأجنبية المقيمة في البحرين، وتعريفهم بمهام الأمانة العامة للتظلمات، وكذلك بحقوق أفراد هذه الجاليات القانونية، ضمن نطاق ومهام الأمانة العامة.

وقد سبق للأمانة العامة للتظلمات أن أطلقت بدايةً من يوليو 2013م، حملة إعلامية توعوية بلغات مختلفة، كما قامت بزيارات لعدد من سفارات الدول الآسيوية بالمنامة، بهدف التعريف بالخدمات التي تقدمها.

حضر الندوة أيضا من جانب الأمانة العامة للتظلمات السيد/ أسامة أحمد العصفور نائب الأمين العام للتظلمات.