بعد تحميل النموذج الخاص باستمارة الشكوى من الموقع الالكتروني للأمانة العامة للتظلمات، يمكن لكل من يحق له التقدم بشكوى استخدام إحدى الطرق الآتية:
- تسليم استمارة الشكوى لدى ممثلي إدارة التدقيق والتحريات الداخلية بوزارة الداخلية في المديريات الأمنية في المحافظات (خمس مديريات) بحسب محل السكن أو موقع الحدث.
- إرسال الشكوى للبريد الإلكتروني للأمانة العامة للتظلمات:
complaints@ombudsman.bh - إرسال استمارة الشكوى عبر البريد العادي وذلك على العنوان التالي: ص . ب: 23452 مملكة البحرين
- الحضور الشخصي لمقر الأمانة العامة للتظلمات في حالات الشكوى التي تختص الأمانة بالتعامل معها مباشرة، وذلك في العنوان التالي: مبنى: 204 طريق: 2803 مجمع: 428 - ضاحية السيف 436 - الطابق 10، برونز تاور - محافظة العاصمة - مملكة البحرين