الشريط الإخباري

مدير إدارة شئون التظلمات: مدلولات إيجابية عديدة بعد استحداث خدمة تقديم الطلبات عبر رقم للتواصل الاجتماعي

صرح السيد عبدالرحمن علي فارس، مدير إدارة شؤون التظلمات بالأمانة العامة للتظلمات، أن عدد التظلمات التي تلقتها الأمانة العامة للتظلمات عن طريق تطبيق (واتس آب) للهواتف الذكية بلغ 330 تظلماً، منذ تدشين هذه الخدمة رسمياً في شهر أبريل الماضي وحتى الآن، حيث تم تصنيف 62 منها كشكاوى، و268 كطلبات مساعدة، موضحاً أن هذا التصنيف يخضع لقواعد قانونية تحدد نوع التظلم وكيفية التصرف بشأنه.
 
وأكد مدير إدارة شؤون التظلمات أن تلقى التظلمات من الجمهور عبر تطبيق (واتس آب) أصبح مصدراً من مصادر تلقي التظلمات لدى الأمانة، إضافة إلى الوسائل الأخرى والمتمثلة بالحضور الشخصي والبريد الإلكتروني وصناديق الشكاوى في المديريات والمراكز الأمنية.
 
ونوه فارس إلى أن تطبيق (واتس آب) يُعد المصدر الثاني من حيث الكم، مع العلم أنه سيتم إيراد كافة البيانات بشكل تفصيلي في التقرير السنوي القادم، موضحاً أن لهذا العدد مدلولات إيجابية منها؛ سعي الأمانة العامة للتظلمات لاستحداث مزيدا من وسائل تلقي الشكاوى من الجمهور مع ضمان سلامة وصحة أفراد المجتمع، وبما يتوافق مع الجهود الوطنية الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، إضافة إلى حرص الأمانة العامة للتظلمات على استمرار وتيرة العمل بنفس الكفاءة والفاعلية كما كانت في الأحوال العادية، حيث يعطي هذا العدد مؤشراً على ثقة الجمهور في أداء وعمل الأمانة العامة للتظلمات.
 
واختتم مدير إدارة شؤون التظلمات بالتأكيد على تقدير الأمانة العامة للتظلمات لثقة الجمهور في عملها تحقيقا للصالح العالم، وهو ما يشكل مزيداً من الدافعية لبذل قصارى الجهد من أجل القيام بالمهام والاختصاصات بحيادية ومصداقية.